رياضة

[ طريق البطولة ]: نصائح للإسراع بتضخيم العضلات …

يقدمها الكابتن / طارق علي

من أجل تسريع عمليّة تضخيم العضلات في رياضة كمال الأجسام، هناك بعض التّوصيات والنّصائح، إذا تمّ التّركيز عليها فسوف تتحسَّن نتائِج التّمرين.. كما يلي؛

May be an image of 1 person, body building and activewear

1- التّركيز على العضلة أثناء التّمرين

إنَّ من أهمّ العوامِل التي تؤثِّر في جودة التّمرين ونتائجه هو التّركيز في العضلة التي يتمّ تمرينها دون غيرها حيثُ يجب على الشّخص الشّعور  بالعضلة أثناء إجراء التّمرين.

2- زيادة الوزن أو التّكرار أثناء التّمرين

إنَّ الثبات في التّمارين على الأوزان المحمولة وعدد تكرار ثابت سيؤدّي إلى ثبوت حجم العضلات بعد فترة؛ حيثُ إنَّ العضلة سوف تعتاد على المجهود المبذول.

3-  زيادة مقدار البروتين المُتناوَل يوميّاً

 إنَّ البروتين هو العُنصر الغذائيّ الأساسي لبناء العضلات، فهو يحتوي على الأحماض الأمينيّة الضروريّة للعضلة، وأي نقص فيه عن الحاجة اليوميّة للاعب كمال الأجسام  سيؤدّي إلى هدم الألياف دون إعادة بنائها، وبالتّالي لن تتضخّم العضلات حتّى مع التّمرين. يتم زيادة مقدار البروتين عن طريق المأكولات الغنيّة به، كالبيض، واللّحوم بأنواعها، والأجبان (يُفضَّل أن تكون قليلة الدّسم)، أو عن طريق مُنتجات البروتين الصناعيّ، كبروتين مصل اللّبن  Whey Protein.

4- زيادة ساعات النّوم

 إنَّ فترة النّوم هي أفضل فترة يقوم الجسم فيها بإعادة بناء العضلات، إضافةً إلى أنَّ النّوم يُريح الجسم ويمدُّه بالطّاقة لليوم التّالي، لهذا، فالقلّة في ساعات النّوم المطلوبة يوميّاً يُؤدّي إلى بُطء في تضخيم العضلات، كما أنَّه لن يكون هناك مِقدار كافٍ من الطّاقة لأداء التّمارين بالشّكل المطلوب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى