أخبار الدولةتوب ستوريعربي ودوليمانشيتات

مراقبون في دهشة: أميركا ترفض قرار أممي بإنهاء الاحتلال ووزير خارجيتها يبحث جهود السلام في القاهرة !

ما هي الدول الـ14 التي صوتت ضد إنهاء احتلال "اسرائيل" للأراضي الفلسطينية؟

مصر القاهرة – وكالات – R.T | CNN
أعرب مراقبون دوليون عن دهشتهم من مواقف أمريكا المعادي للحقوق العربية علي طول الحق في ملف الصراع مع الاحتلال اليزرائيلي ، خاصة في موقعها الأخير بالتصويت ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، في الوقت الذي كان وزير الخارجية الأميركي في زيارة للقاهرة، بزعم دعم جهود إنهاء الصراع في المنطقة!
ما هي الدول الـ14 التي صوتت ضد إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟

 

صوتت 14 دولة من بين 193 دولة في الأمم المتحدة الأربعاء، ضد قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية خلال 12 شهرا، وعلى رأسها واشنطن.

ما هي الدول الـ14 التي صوتت ضد إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
Globallookpress

 

والدول التي رفضت القرار هي: الولايات المتحدة، هنغاريا، إسرائيل، الأرجنتين، التشيك، فيجي، ملاوي، ميكرونيزيا، ناورو، بالاو، بابوا غينيا الجديدة، باراغواي، تونغا، وتوفالو.

وبينما صوت أعضاء الأمم المتحدة بأغلبية 124 للقرار الذي قدمته فلسطين بصفتها دولة مراقبة، امتنعت 43 دولة عن التصويت (الدول الـ12 المتبقية لا يحق لها التصويت).

وطالب القرار إسرائيل بـ”إعادة الأراضي وغيرها من الممتلكات غير المنقولة، وجميع الأصول التي تم الاستيلاء عليها منذ بدء احتلالها عام 1967″.

 

سي أن أن

 

ويأتي التصويت بعد أن قالت محكمة العدل الدولية، وهي أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة في يوليو إن وجود إسرائيل في الضفة الغربية والقدس الشرقية غير قانوني ودعت إسرائيل إلى إنهاء احتلالها المستمر منذ عقود.

 

ووصف رياض منصور، السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، التصويت بأنه نقطة تحول “في نضالنا من أجل الحرية والعدالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى