رياضةمانشيتات

حسام حسن يحذر لاعبي المنتخب من الاستهانة بالخيول البوركينية

مصر – القاهرة – شريف صفوت

حذر حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لاعبي المنتخب من الاستهانة بمنتخب بوركينا فاسو، قبل مواجهة المنتخبين يوم الخميس المقبل في إطار لقاءات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وأبدى حسام حسن غضبه من الاستهانة بالمواجهة، الأمر الذي اعتبره تقليل من قوة المنافس وعدم احترام لأهمية المباراة، مطالبًا الجميع بالاستعداد الجيد لآن المنتخب البوركيني لم يعد مثل السابق، بل أصبح يضم 27 لاعبًا محترفًا في أندية قوية في أوروبا وخارجها.

واستعرض مدرب المنتخب تاريخ مواجهات منتخب مصر مع نظيره البوركيني، خلال إحدى المحاضرات بهدف زيادة حماس اللاعبين وتشجيعهم على بذل الجهد من أجل استمرار هذا التفوق المصري.

واستعرض حسام حسن نتائج اللقاءات السبعة التي جمعت منتخب مصر مع بوركينا فاسو، وهى عبارة عن ثلاث مواجهات ودية وثلاث مباريات في كأس أمم إفريقيا ومباراة وحيدة في دورة الألعاب الإفريقية، ولم يسبق لهما أن التقيا في تصفيات كأس العالم من قبل.

ولم يعرف منتخب مصر الخسارة أمام نظيره البوركيني على مر التاريخ، حيث حقق الفوز في 4 مناسبات، وتعادل 3 مرات دون أن يتلقى أي هزيمة ليبقى السجل نظيفًا قبل لقاء تصفيات كأس العالم 2026.

ويأمل حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر في تحقيق الفوز وإحراز الثلاث نقاط حتى يؤكد تصدر المجموعة قبل مواجهة منتخب غينيا بيساو في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويواصل المنتخب الوطني تدريباته بشكل يومي في التاسعة مساءا حتى يعتاد اللاعبون على الأداء في نفس توقيت مباراة بوركينا فاسو المقرر لها العاشرة من مساء الخميس على استاد القاهرة.

ويذكر أن منتخب مصر يستعد لمواجهة بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى