آراء حرةالجيش والشرطةتوب ستوريعربي ودوليمانشيتات

العميد محمود محيي الدين يكشف أسباب قيام “إسرائيل” برصف وإنشاء شبكة طرق موازية لمحور صلاح الدين …

شاهد بالفيديو والصور ...

https://www.facebook.com/Mahmoudmohy2015/videos/8382043771855321

https://www.facebook.com/mahmoud.mohy.92112/videos/787154023363576

هنا فلسطين | من مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

وسط تقارير إعلامية أكدت قيام اسرائيل برصف وتمهيد الطريق القديم الملاصق لمحور صلاح الدين؛ وليكون الطريق الجديد متاحا لتحركات عسكرية إسرائيلية بشكل ملاصق تماما للمحور سواء احتفظت به اسرائيل أو انسحبت منه.

.

كشف العميد محمود محيي الدين أن الطريق الذي تقوم إسرائيل بتمهيده ورصفه طريق قديم، لكنه ملاصق تماما لمحور صلاح الدين، داخل المنطقة العازلة التي تخطط لها اسرائيل باحتلال كامل غزة.

.

موضحا أن اسرائيل تقوم بإنشاء شبكة شبكة جديدة من الطرق بطول 1200 متر، علي حساب هدم المنازل العربية وسكانها المشردين في غزة المحاصرة، لتسهيل مرور الجيش الاسرائيلي للمنطقة، في المستقبل انطلاقا من قواعد معسكراته الدائمة اللواء الجنوبي مدرع 143 جنوب معبر كرم ابو سالم.

.

جدير بالذكر ؛ أن صور أقمار صناعية أظهرت تجريف مناطق وشق طرق إمداد للجيش الإسرائيلي على امتداد محور صلاح الدين شرق معبر رفح.

 

وبحسب موقع “بلانيت بلاس”، إنشاء قوات الاحتلال طريقي للإمداد الحربي، الأول يصل موقع كرم أبو سالم العسكري بمعبر رفح البري، ويبعد 300 متر من محور صلاح الدين ، ويصل طوله 3.5 كيلومترات.

 

 

كما تظهر الصور شق طريق ثانٍ يصل قاعدة أميتاي العسكرية إلى شمال رفح، بالإضافة إلى تجريف وتدمير الاحتلال الأراضي والمباني في مساحة قدرها 600 متر من محور صلاح الدين.

.

حفظ الله مصر والعرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى